الأحد، 26 يناير 2014

خلطات واعشاب لتفتيح لون البشره والجسم

الكاتب: شوشو   بتاريخ:  2:33 ص  






تفتيح البشرة السمراء؟

 
إن عملية تفتيح البشرة السمراء هي العملية التي يتم فيها تحويل في البشرة السمراء إلى بشرة أفتح و أكثر إشراقا. و على الرغم من أن هناك أساليب متعددة في تفتيح البشرة السمراء، إلا أن كل هذه الأساليب تعتمد على مبدأ تقشير البشرة (Exfoliation). و ذلك يعني إزالة خلايا البشرة الميتة في الطبقة الخارجية للجلد و الكشف عن طبقة جديدة حيويه و ذات لون مشرق.

خلطات تبيض منزلية سهلة و بسيطة لتفتيح البشرة السمراء:
يمكنك إعداد خلطات تبيض و تفتيح البشرة السمراء من المواد المتوفرة لديك في المطبخ. سنعرض لك عزيزتي هنا بعض هذه خلطات تبيض البشرة السهلة و غير المكلفة و التي تتوفر معظم مكونها في مطبخك.

إستخدام خلطات التبيض المنزلية و تفتيح البشرة السمراء يجب أن يكون منتظما، و للحصول على نتائج جيدة و ملحوظة يجب أن يكون إستخدامك لهذه الخلطات من ضمن روتينك اليومي.

نبات الصبار، خل التفاح، اللبن، زيت الخروع ، نبات الهندباء وعصير الليمون هي بعض خلطات تبيض البشرة المنزلية و التي تستخدم لتفتيح البشرة السمراء والبقع الداكنة. يجب إستخدام خلطات التبيض مرة أو مرتين باليوم.

ملاحظة: في حال استخدام عصير الليمون في خلطات تبيض و تفتيح البشرة السمراء يجب عد التعرض لأشعة الشمس مباشرة إلا بعد أن يجف تماما. و أيضا لا تنسي واقي الشمس عند التعرض لأشعة الشمس.

1- خلطة العسل و زيت اللوز لتفتيح البشرة السمراء:
المكونات:
1 ملعقة صغيرة من مسحوق الحليب.
1 ملعقة صغيرة من العسل.
1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون.
نصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز.
نخلط جميع المكونات بشكل جيد . و نضعها على الوجه و يغسل بعد 10 إلى 15 دقيقة. هذه الخلطة تساعد على إعادة اللمعان والحيوية للوجه و تفتيح البشرة السمراء بحيث يزيل التصبغ الناتج عن الشمس.



2- خلطة الشوفان والطماطم لتفتيح البشرة السمراء:
المكونات:
الشوفان.
لبن رايب.
عصير الطماطم.
إخلطي هذه المكونات جيدا. و ضعي هذه الخلطة على وجهك، إنتظري مدة 20 دقيقة ثم إغسليه بالماء البارد. ذلك يساعد على تفتيح البشرة السمراء و جعلها مشرقة.



3- خلطة الحليب و الليمون لتفتيح البشرة السمراء:
المكونات:
1 ملعقة كبيرة طحين.
2 ملعقة شاي من الحليب البارد.
2 أو 3 نقطةمن عصير الليمون.
هذه الخلطة تعمل بشكل جيد على تفتيح البشرة السمراء. تترك هذه الخلطة على الوجه أو على المنطقة الداكنة لمدة 15 دقيقة قبل الغسل. للحصول على نتائج جيدة و ملحوظه كرري هذه العمليه لمدة 4 أسابيع. و للإستمرار استخدميها مرة في الأسبوع.



4- خلطة اللوز والحليب لتفتيح البشرة السمراء:
المكونات:
لوز.
حليب سائل.
انقعي اللوز مدة 24 ساعة . ثم اطحنية جيدا حتى تتمكني من تشكيل عجينة منه بحيث تعجنيه مع الحليب السائل. ضعي هذه الخلطة على الوجه والعنق في الليل و اتركيه إلى الصباح. في الصباح اغسلية بالماء البارد. كرري هذه العملية لمدة 15 يوم. و للإستمرار يمكنك فعل ذلك مرتين بالأسبوع.

5- خلطة أوراق النعناع الطازجة لتفتيح البشرة السمراء:
إغسلي أوراق النعناع جيدا واتركيها حتى تجف تماما. ثم اخلطيها على الخلاط جيدا. ضعيها على وجهك و إتركيها مدة 20 دقيقة ثم إغسليها بالماء البارد. كرري هذه العمليه مدة 15 يوم.



6- خلطة عصير الطماطم مع الليمون لتفتيح البشرة السمراء:
المكونات:
1 حبة طماطم مبشورة.
2 إلى 3 نقطة من عصير الليمون.
اخلطي هذه المكونات جيدا و ضعيهم على وجهك واتركيهم مدة 20 دقيقة قبل الغسل بالماء البارد. و للحصول على أفضل النتائج في تفتيح البشرة كرري هذه العملية مرتين باليوم لمدة 15 إلى 20 يوم.

معلومات كاتب الموضوع

اتمنى ان تقضوا وقت ممتع معنا شاهد جميع موضوعاتي: شوشو

إلى الأعلى ↑
كن على تواصل واتصال معنا

نجوم اف ام 100.6

المتواجدون

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

© 2014 حظك اليوم. تصميم من http://www.el6tat.com/
حظك اليوم. تدعمه Blogger.